منتديات اسيل الحب
اهلا وسهلا بكم في عالم اسيل الحب

منتديات اسيل الحب

شاطر | 
 

 الصف الرابع والثالث ابتدائي - قطع املائية ٍٍٍٍ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princessah
اسيل متطور
اسيل متطور


MMS منوع3

عدد المساهمات: 354
تاريخ التسجيل: 05/08/2010
العمر: 16

مُساهمةموضوع: رد: الصف الرابع والثالث ابتدائي - قطع املائية ٍٍٍٍ   6th سبتمبر 2010, 5:15 am

موضوع مفييد جدا ..

شكرا على هذا الجهد المبذول ..

تقبلي مروري ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bnott-aboy
اسيل متطور
اسيل متطور


MMS منوع3

عدد المساهمات: 358
تاريخ التسجيل: 27/08/2010
العمر: 18

مُساهمةموضوع: رد: الصف الرابع والثالث ابتدائي - قطع املائية ٍٍٍٍ   31st أغسطس 2010, 12:25 am

يسلمووو على الموضوع المفيد ويشرفني اكوون اول المشاركين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin


MMS رمضان

عدد المساهمات: 123
تاريخ التسجيل: 03/08/2010

مُساهمةموضوع: الصف الرابع والثالث ابتدائي - قطع املائية ٍٍٍٍ   7th أغسطس 2010, 5:22 am




هااااي حبايبي ... شلونكم

اتمنى هذا الموضوع يفيد طلبتنا في الإملاء

وبالتوفيق لهم جميعا






[center]رحـلـة صـيـد

*ذهب خالد مع أبيه في رحلة لصيد السمك بعد أن أدوا صلاة الجمعة،ثم استعدوا للرحلة فأحضروا أدوات الصيد والطعم للأسماك،وجهزوا بعض الطعام والشـراب لهم،ومصابيح الإضاءة.ولم ينسوا سترة النجاة.


في يوم العيد

*يقبل العيد فتقبل معه البهجة،ويشعــر الناس بالفرح والسرور،ويفــرح الأطــفال بالملابس الجديدة ويشتري كل طــفل الألعاب المســلية كالبالونات،ويفـرح الــكبار ويخرج كل منهم إلى المسجد ليصلي العيد ويقابل الأصدقاء في مودة ومحبة،ماأجمل العيد!


الوفــــاء

*يتحــلى شعب الكويت بالــوفاء، الذي يفـرض عليه أن يتذكر الدول الشقيقة التي ساعدته،ووقفت بجانبه،وأن يكون لهم الصديق وقت الضيق،وهذا من تعاليم دينناالحنيف،لأن المسلم أخو المسلم.


الصـــدق

*الصدق صفة نبيلة،يتمسك بها كل إنسان،احقاقا للحق،ودفعا للظلم.وقـــد حرص الإسلام على تربية أبنائه على الصدق والأمانة توجيها لهم إلى الطريق المستقيم،والخلق القويم.فالصادق يفوز بالجنة،والكاذب يقذف في النار.


الكويت قبل النفط

*كانت الحياة بسيطة قبل اكتشاف النفط.فلم تكن هناك سيارات كثيرة،وكان النـاس يشعلون مصابيح الزيت لطبخ العشاء،وكانوا ينامون مبكرين لعــدم وجــود التلفازلديهم،ومع ذلك كانت حياتهم جميلة بما فيها من تعاون وترابط.


الزراعة في الكويت

*ازدهـرت الـزراعـة في الـكويت بفـضل اهـتمام الـدولة بهـا.لذلك سـمحت الدولـة للمـواطنين بـزراعة الحـدائق أمـام منازلهم إلـى جـانب إعـطاء بعضهم أراض فـي منطقة الوفرة لزراعتها.فالزراعة تجعل الكويت جميلة.


الشـمـس

*الشــمـس مصــدر الضــوء والحرارة والـدفء،تـشـرق فتبعث الحياة في الإنسان والحـيوان والـطير،والنـبات والأشـجار والثـمار،وتقـتل بأشـعتها الـحـارة الجـراثيم الــتي تنـقل الأمـراض،وتـمدنا بأسـباب الـصحة والـقـوة،ولـذلـك قـيـل: الـبيت الذي تدخله الشمس،لايدخله الطبيب.



الأزهـــار

*الأزهــار مصــدر من مصــادر الجــمال،ومــبعث لــلراحة،وسرورالنفس،نتمتــع برائـحتها الــعطرة،ومــنظـرها الـجمـيل،وألــوانها الزاهــية،وهــي زينة الحدائــق والــبساتين،وشـرفات المنـازل،ومـداخـل الــبيوت،ومــنها نصــنع العطور،وبعض المربيات والشراب،ويتهادى بها الاصدقاء في المناسبات والأعياد.فعلينا ان نعتني بها،ونحافظ عليها.


الربـــيــــع

*يقـــبل الــربيع فتقبل معه البهجة والجمال.يعـتدل الـجو،وتصــفو السماء،وتشرق الشمس،وتكتسي الأشجار بثوب أخضر جميل،وتــتفتح الأزهــار،وتبــدو بألـــوانها المختلفة في أبهى صورة،وفيه يخرج الناس إلى الــحدائق والبســاتــين؛ليتـــمتعوا بمناظرها الجميلة،وهوائها العليل..حقا،ماأجمل الربيع!وماأبهاه!


حـديـقـة الـحيـوان

*صحب عادل والده ووالدته إلى حديقة الحيوان،وفيها شاهد الاسد ملك الحيـوانات والدب،والنمر.ثم اتجه إلى أقفاص القرود،فرآها تقفز،وتأكل الموز.ورأى أيضا الفيل وهو يرفع خرطومه،ويأكل البرسيم.ثم رأى سبع البحر،وهو يأكل السـمك مــن يــــد الحارس،وشاهد الزرافة،والحمار الوحشي،وبعض الزواحف والطيـور الجميلة،ثــم عاد مع والديه إلى بيته فرحا مسرورا.


الأمـــومـــــة

*الأمـــومة عاطفة نبيلة،أودعها الله في قلوب الكائنات الحية جمـــيعا،مــن إنسـان وحــيوان وطير.فالأم تربي أبناءها وتحافظ عليهم،والحيوان الأليف يرعــى أبنـاءه الصـــغار،والحيوان المفترس يرعى صغاره في حنان وعطف.فسبحان الـذي أودع الحنان في قلوب الأمهات.


الـغــذاء الـجـيـد

*الغـــذاء الـجيد هو الذي تتوافر فيه المواد التي تبني الجـسم،وتســـمى المـــــواد الــبروتينية،ومـــواد الطاقة التي تمد الجسم بالحرارة،والمواد الــتي تحــمي مــــن الأمراض،وتســـمى الفيتامـــينات،ومواد الطاقة تجدها في الدهــنيات والســكريات،ونجد البروتينات في اللحوم والبقول،ونجد الفيتامينات في الفواكه والخضر.


فـصـل الـشـتاء

*فصل الشتاء أحد فصول السنة الاربعة،يشتد فـيه البرد،وتسـقط الأمطار،وتـهــب الرياح،وتمتلىء الشوارع بماء المطر،وتتعطل مصالح بعــض الناس في المــدينة،بينما يسعد أهل الصحراء بالمطر،لأنه يسقي زرعهم.فسبحان الله العظيم.


الـعـين غالـيـة

*عيني غالية،بها أبصروأتمتع بجمال الحياة،وقد جعل الله لها جفـنين يحـفظـانها،وأهدابا تقيها أضرار الغبار.فيجب عليك أن تعتني بنظافتها،ولاتترك شـيـئا يسـقط عليها،ولاتقرأ في ضوء ضعيف يضرها.


الحاسـب الآلـي

*الحاسب الآلي من المخترعات الحديثة،وهو يساعد في حـــل بـعـض المـسـائـــل الحـسـابـية،ويـوفر الـوقت والجهـد،ويـسـتخدم في أمـــور مـتنـوعــة،منها تخزين البيانات،والحصول على معلومات مفيدة،والتحدث مع أشخاص آخرين من مختلف أنحاء العالم.فالحاسب الآلي مفيد،ويجب علينا أن نحسن استخدامه.


الـصــداقـــة

*الصداقة إحدى ضروريات الحياة،وهي خير مكاسب الدنيا،فيجب عليك أن تحرص على اكتساب الأصدقاء،كما يجب أن تحرص على اختيارهم،تختار الأخيار،وتبـتــعد عن الأشرار،فصحبة الأخيار تكسب الخير،وصحبة الأشرار تجلب الشر.


تـربـيـة الـنحـل

*تربية النحل فن قديم،حيث ينتج العسل،وتتألف خلية النحل من المـلـكة والذكــوروالشغالات،وتقوم الشغالات بجميع الأعمال،فهي تبني الشـمع،وتصـنــع الغــــــذاءالملكي،وتدافع عن الخلية،وترفرف بأجنحتها أمام بابها في الحر لتهويتها،والملكةتضع البيض.


كــوكــب الأرض

*كوكب الأرض هو واحد من الكواكب التسعة التي تدور حول الشمس،وهو الكوكب الوحيد الذي تعيش عليه كائنات حية،تغطي البحار والمحيطات حوالي ثلاثة أرباعه،أما اليابسة فتشغل ربع السطح تقريبا،مابين الجبال والسهول،والاودية التي تغطيها الغابات،والمراعي،والمزارع،والصحارى،والجليد.


الــــهـــــــواء

الهواء لطيف شفاف،يحيط بالكرة الارضية،وهو ضـروري لحـيـاة كـل كـائن حــي،ولولاه ما أمكن أن تشتعل نار،ولا أن ينتشر صوت،ولا أن يطير طائر في الجو،ولا أن يتحرك سحاب،أو ينزل مطر،أو يعيش أي كائن حي.ويكون الهواء نقيا في الخلاء الواسع،وبين المزارع،وعلى شواطئ البحاروالأنهار،
لذا يحتاج الإنسان من وقت إلى آخر أن يقصد هذه الأماكن،كـــي يسـتـنشق الــهواء النقي،ويتمتع بالنسيم الرقيق،الذي ينعش النفس،ويجدد النشاط،ويفيد الصحة
.


الجـــهـــــاد

*الجهاد في سبيل الوطن عبادة من أعظم العبادات،لأنه يصون العقيدة،ويحافظ علـى المجتمع،ويؤمن الوطن من كل اعتداء،ويوفر له السعادة والهناءة.وللجهاد في سبيل الوطن صور،منها القتال في ميدان الحرب،وإنفاق المال لتجهيز الجــيوش،والدفـــاع المدني،وتضميد جرحى الحرب،والدفاع عن الوطن بالقلم واللسان،وإعــلاء كلــمــــة الحق،وغير ذلك مما فيه بذل وتضحية في سبيل الله.


الـــســــلام

*السلام أمل الناس في الحياة،به تتم الألفة والمودة والصفاء بين الأفراد والأســــر والأمم.ويشعر الناس فيه بالأمن،فتبنى الدور والقصور وتشــيد المــدن وتسـتـقــــر الجماعات وتزدهر الحضارات ويتفيد الناس من المخترعات الحديثة التي اخترعـت من أجل سعادة الإنسان،وتوفير الأمن والرخاء له في حياته.


رجـال الشـرطـة

*رجال الشرطة عيون لاتنام،تسهر على راحتك،وتحافظ على كل مواطن،فهم يحمون سـكـان المـدن والـقـرى،فيـحـافـظـون عـلى الأرواح والـممتلكات،وينظمـون المـرور،ويساعدون الضعيف..حياهم الله،فهم حماة الأمن والنظام.


الــوطــن

*الوطن حبيب إلى كل فرد من أبنائه،عزيز على كل نفس،فوق أرضه نشأ أبنـــاؤه،وتحت سمائه عاشوا،ومن خيراته تغذوا،وبمائه ارتووا،ومن نسيمه تنفسوا أنفاس الحياة،وبين ربوعه ارتبطوا بالأهل والأصدقاء.لهذا يحن المرء إلى وطنه كلما بـعـد عنه،ويود لو يعود إليه مهما طالت المسافات.ومن أجل الوطن تهون الحياة،وفــــي سبيله تبذل الدماء،وتقوم الحروب بين الدول،ليظل الوطن عزيزا بين الأوطان.


مظاهر قدرة الـلـه

*ماأعظم قدرة الله!وماأبدع خلقه!تأمل مناظر الطبيعة في فصل الربيع،تجد الزروع الخضراء،والأشجار العالية،والثمار المتنوعة،والنسيم العليل،والســمــاء الصــافية.فماأجمل الطبيعة!وماأرق النسيم!إن الطبيعة الساحرة لها أثـر كـبيرفــي النـفـــوس،فهي تمتع أبناءها،وتجدد نشاطهم،وتبـعث فيـهم الحـيويـة والسـرور.فـماأجمل خلقالـله!وماأكثر نعمه!



نصـــيــحة

*نصح والد ابنه فقال:يابني،ابتسم دائما للحياة ولاتتشاءم،فإن الابتسام ينشط العـقـل ويضيء النفس،ويدفع إلى العمل.وإن من أكبر نعم الله على الإنسان أن يكون متفائلا وان يتعود النظر إلى الجانب المشرق من الحياة.يابني،لاتكره،ولاتحسد أحدا،فالكراهية تذهب براحة النفس،وفـكـر دائـمـا في خــدمـة الآخرين،واعرف واجبك نحو وطنك.

الــطــــفــولــــــة

*تهتم الدولة بالأطفال؛لأنهم رجال المستقبل،يحملون راية بلادهم،وعظماء الرجال كانوا في يوم من الأيام أطفالا،وليست الدولة وحدها هي التي تهتم بهم،فهناك الأب الذي يحمل عبء الأسرة،يعمل ليوفرالسعادة لأبنائه،والأم التي توفر لهم وســائـــل الراحة.يابني..أنت اليوم تأخذ وغدا ستعطي،وأرجو ألا يكون العطاء أقل شأنا من الأخذ.


حــــــــب الــــحــق

إن الشجاعة في قول الحق من خلق الإسلام.إن الله جلت قدرته لم يجعل كمال المرءفي حسن هندامه،أو جمال صورته وحسن قوامه،وإنما جعل كماله وجماله في قلبه ولسانه.فـإذا وهـبه الله قـلبا ثابـتا واعـيا،ولـسانا بالحـق ناطقا،فـقد وهبه الله الكمال والجمال.


التـلمـيذ المـثالـي

التلميذ المثالي الذي نرجوه، هو الذي يقوم بواجبه نحو نفسه ونحو الله.فيستيقظ من نومه مبكرا،فيتوضأ ويصلي ويؤدي واجب الله عليه،ثم يتناول فطوره،ويذهـب إلـــى مدرسته قبل بدء الدراسة بها،وإذا دق الجرس،انتظم في الصفوف،واتجه إلى فصله،وجلس في مكانه في هدوء ونظام.


رحـلات الـطـيـور

إن رحلات الطيور مرهقة وشاقة،تحتاج فيها الطيور إلى القدرة على تحمل الطيران لمسافات بعيدة،والصبر على قلة الغذاء.وقد تمر الطيور عند الهجرة بأماكن قاحـلة،ليس بها نبات ولا ماء،ولكن الله سبحانه وتعالى زود هذه الطيور بطاقة داخلية فــي جسمها،تمدها بمواد دهنية تواجه بها الجوع والمشقة،وتواصل الطيران،حتى تصل إلى المكان المقصود.


[/center]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aseelfq8.nice-topic.com
 

الصف الرابع والثالث ابتدائي - قطع املائية ٍٍٍٍ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اسيل الحب  ::  :: -